Skip to main content

هكذا رد العبيدي على اتهامات الجبوري بشأن اتفاقه مع أنقرة لدخول الأتراك للبلاد

المشهد السياسي الاثنين 10 تشرين أول 2016 الساعة 12:44 مساءً (عدد المشاهدات 501)

بغداد/سكاي برس

نفى وزير الدفاع المقال خالد العبيدي، توقيعه اي اتفاق مع وزير الدفاع التركي عصمت يلماز، يُسمح بموجبه للقوات التركية بالتمركز قرب مدينة الموصل.

وقال العبيدي في بيان له تلقت "سكاي برس" نسخة منه، ان" ما نقلته وسائل اعلام عراقية عن احد أعضاء مجلس النواب "النائب احمد الجبوري"، بشأن اتفاق بينه وبين وزير الدفاع التركي، عار عن الصحة تماما.

واعتبر العبيدي" هذه التصاريح مزايدات ومهاترات سياسية، داعيا" الجبوري الى اثبات ما اورده في تصريحه، والا فإنه سيلجأ الى القضاء ويرفع دعوى قضائية ضد الجبوري تطالبه "بإثبات ما أورده أو الإعتراف بالدوافع من وراء إدعائه الذي لا يمكن أن نفسره إلا محاولة جديدة للتسلق للحصول على منصب حكومي".

وكانت وسائل اعلامية نقلت عن النائب عن محافظة نينوى، عضو لجنة العلاقات الخارجية، أحمد الجبوري،امس الاحد،  قوله ان" دخول القوات التركية وتمركزها في بعشيقة بمحافظة نينوى كان باتفاق مسبق و"سري" ابرم العام الماضي بين وزير الدفاع المقال، خالد العبيدي، ونظيره التركي، عصمت يلماز، مشيرا الى ان الرئيس التركي يعتزم الكشف عن تلك الاتفاقية في مجلس الامن بعد طلب الحكومة العرقية تحويل القضية الى اروقة المجلس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة