Skip to main content

عودة أكثر من 198 ألف أسرة نازحة لأربع محافظات

شؤون محلية الاثنين 10 تشرين أول 2016 الساعة 10:25 صباحاً (عدد المشاهدات 550)

بغداد/ سكاي برس:AH

اكدت وزارة الهجرة والمهجرين، الاثنين، ان آخر احصائية للاسر العائدة الى مناطق سكناها الاصلية المحررة من تنظيم داعش والبالغة (198،554) الف أسرة.

وقال مسؤول قسم شؤون العودة في دائرة شؤون الفروع حمودي محجوب في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "الأسر النازحة عادت لمناطق سكناها في الانبار، وصلاح الدين، وديالى وقضاءي مخمور وسنجار وناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى".

ولفت محجوب الى ان "اعداد الاسر العائدة من النزوح الطارئ تمثلت ب(91،586) الف اسرة عائدة الى محافظة صلاح الدين و(86،604) الف اسرة عائدة الى محافظة الانبار و(24،624) الف اسرة عائدة الى محافظة ديالى ، فضلا عن عودة (13،740) الف اسرة عائدة الى قضاءي مخمور وسنجار وناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى".

واشار الى ان "الوزارة دعت الاسر العائدة الى ديارها الاصلية في المحافظات مراجعة فروع الوزارة في محافظاتهم للتسجيل ولتوثيق عودتهم".

بدوره، أفاد مدير فرع الوزارة في بغداد جانب الرصافة صفاء حمزة ان الفرع وزع 1000 حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وكسوة ملابس بين الاسر النازحة في مدينة الصدر، فضلا عن توزيع المساعدات ذاتها للاسر النازحة في قاطع الاعظمية  بمحافظة بغداد.

وتابع حمزة  ان عملية توزيع المساعدات استمرت لساعات متأخرة من الليل لاكتمال التوزيع ، مبينآ ان توزيع المساعدات من مساعي الوزارة لسد بعض احتياجات فئات عنايتها.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك