Skip to main content

إياد جمال الدين معلقاً على إقرار "جاستا": قاضوا السعودية لغزواتها "الوهابية" ونهبها الأضرحة

شؤون محلية السبت 08 تشرين أول 2016 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 1493)

بغداد/سكاي برس  

دعا السياسي العراقي السابق أياد جمال الدين، السبت، العراقيين الى رفع دعوى قضائية ضد السعودية لغزواتها الوهابية ولنهبها الاضرحة  وذلك تعقيباً على اقرار قانون جاستا. 

وقال جمال الدين في منشور على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، انه " بمناسبة قانون جاستا..على العراقيين والمصريين وغيرهم.. رفع دعوى ضد السعودية.. بسبب الغزو الاسلامي للعراق ومصر قبل 14 قرن..الغزو الاسلامي أو الفتح الاسلامي.. تسبب بأضرار هائلة في العراق ومصر وبلاد الشام".

واضاف انه "لم يتوقف نزيف الدم بسببهم منذ 14 قرن"، مبينا انه "إذا كان محمد ص هو الذي أمرَ بغزو العراق ومصر وتدميرهما.."وحاشاه من ذلك" فعلى العراقيين والمصريين أن يكفروا به وبدينه..وإن كان غير رسول الله ص أمر بغزو العراق ومصر"وهو كذلك"..

ودعا جمال الدين "العراقيين والمصريين الى  أن يكفروا بمن دمّر حضارتهم وسلب ثرواتهم..وفي كل الأحوال فإن حكومة السعودية هي الوارث الشرعي لتلك الحكومات التي غزت العراق ومصر ودمرّت حضارتهم وسلب ثرواتهم وهي المسؤولة عن التعويض أمريكا تطالب ب3 ترليون دولار تعويض من السعودية ل برجي التجارة!!

متسائلا " ترى كم يكون تعويض العراق عن غزو خالد بن الوليد للعراق؟! التعويض والاعتذار أما غزوات الوهابية لكربلاء والنجف ونهب ضريح الحسين ع.. فحدّث ولا حرج.. مؤكدا إن الحكومة السعودية الحالية مسؤولة عن ذلك وعن التعويض.

‏وتابع ان "الثقافة والدين؛ الذي يُمَجّد خالد وسعد وأبو عبيدة وأمثالهم من الغزاة.. لا بدّ وأن يُنْتِج إرهابيين ك داعش والنصرة والحبل على الجرار...إجتثاث الارهاب المعاصر.. لا يتمّ إلا بالبحث عن جذوره التاريخية.. ورفع القدسية عن البلطجية الأوائل...، مبينا انهم مصابنون بـ شيزوفرينيا يلعنون داعش ويُقَدّسون خالد وسعد وأبو عبيدة! 

واكد ان "داعش هم خالد بن الوليد وسعد وأمثالهم. إما أن تتبرؤا منهم جميعا أو تؤيدوهم جميعا يا مَنْ شتمتموني ولم أشتمكم؛ما رأيكم لو تمكّن أبو بكر البغدادي من فتح بلاد المسلمين كلها.. وأعاد دولة الخلافة، هل تشتموه؟أم تركعوا له؟! يا عبيد القويّ البلطجي..وأعداء المُحِّق غير البلطجي..كُنتُم وما زالتم وستبقون.. في الدرك الأسفل من الانسانية...يختبؤون خلف إصبعهم!! الشمس لا تُغطّى بغربال..

واشار الى ان "سبي داعش للإيزديات هو ذاته سبي آلالف النساء أيام فتوحات الغزاة المسلمين الأوائل...بعد أن تعاطف العالم مع السبية الايزيدية ناديا مراداستقبلها رؤساء عرب واستنكروا فعل داعش!وفي ذات الوقت يفتخرون بالفتوحات الاسلامية!!لو كُنتَ تعلمُ ما أقولُ عذرتني/أو كنتُ أجهلُ ما تقول عذلتُكالكن جهلتَ مقالتي فعذلتني/وعلمتُ أنّكَ جاهلٌ فعذرتكا".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة