Skip to main content

الاسدي يدعو الى مقاطعة البضائع التركية والتعامل معها بالمثل

المشهد السياسي الخميس 06 تشرين أول 2016 الساعة 16:21 مساءً (عدد المشاهدات 2024)

بغداد/ سكاي برس:AH

طالب النائب في لجنة الامن والدفاع النيابية عدنان الاسدي، الخميس، الحكومة العراقية بمقاطعة البضائع التركية كوسيلة من الوسائل لمحاربة التدخل التركي في البلاد. 

ودعا الاسدي في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه "يجب على مجلس الوزراء اصدار قراريمنع ادخال البضائع التركية الى البلاد مالم تسحب الحكومة التركية  قواتها ، وذلك على اعتبار ان العراق هو من اكثر الدول التي تستورد من تركيا" .

وشدد الاسدي على "عدم ضرورة استخدام سياسة "النفس الطويل" مع الجانب التركي ، مؤكدا على اهمية حسم التدخل التركي قبل استعادة الموصل وادخال الحشد الشعبي الى المعركة "لانه هو القوة الوحيدة التي ستمنع التقسيم بعد تحرير الموصل". على حد وصفه.

وطالب الاسدي ايضا جميع القوى السياسية والمنظمات العراقية الى"التعامل بالمثل مع تركيا والتدخل بشؤنها ولا داعي للمجاملة واعطائها اية فرصة بزيادة خراب العراق".وفق البيان.

تجدر الاشارة الى ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد حذر من أن تركيا تجازف بإشعال حرب في المنطقة ، فيما كان مجلس النواب العراقي دعا الحكومة العراقية إلى اعتبار القوات التركية داخل البلاد قوات محتلة ومعادية وطالب بإخراجها.

كما طلب المجلس من الجهات القضائية تحريك دعاوى لمحاسبة المطالبين بدخول القوات التركية أو من يبرر وجودها، داعيا الحكومة العراقية إلى استدعاء السفير التركي في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج بهذا الخصوص، وقطع العلاقات الاقتصادية وإيقاف تصدير النفط الخام العراقي عبر الأراضي التركية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة