Skip to main content

هذا ما قاله مستشار خامنئي عن زيارة البارزاني لإيران

المشهد السياسي الخميس 06 تشرين أول 2016 الساعة 10:10 صباحاً (عدد المشاهدات 500)

بغداد/سكاي برس 

اكد مستشار الزعيم الايراني علي خامنئي للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي،ان الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الى ايران لا علاقة لها بعملية تحرير الموصل المرتقبة، مبينا انه متى ما زار البارزاني ايران فانها سترحب به بحفاوة.

وقال ولايتي في تصريح صحفي اطلعت عليه "سكاي برس" ،ان "الجمهورية الاسلامية لن تشترك بشكل مباشر في اية معركة، مشيرا الى انها وبناء على طلب من الحكومة العراقية تساعد بغداد على المستوى الاستشاري للعمليات العسكرية.

واضاف ولايتي ان ايران ليست مشاركة بشكل مباشر في اي من تلك المعارك وانها وبطلب الحكومة “المحترمة” في العراق تقدم المشورة على مستوى معين.

وتابع انه "بالتمعن في التجارب التي خاضتها القوات الايرانية فانها ستقدم المشورة كتعاون مع الحكومة “الشقيقة والصديقة” في العراق"، مستدركا انه "في عملية تحرير الموصل والعمليات الاخرى في العراق وفي اي مكان اخر او بلد اخر كسوريا مثلا فان من يقرر ومن يدير تلك العمليات هم حكومة ومواطني هذه الدول فقط".

في ظل زيارة مسعود البارزاني المقررة الى ايران خلال الاسبوع المقبل، اعلن ممثل اقليم كردستان في طهران ناظم دباغ انه" لا احد يعلم سبب زيارة البارزاني الى ايران".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة