Skip to main content

تحالف القوى يؤكد تمسكه بمنصب وزير الدفاع ويهدد بمقاطعة جلسة التصويت

المشهد السياسي الأربعاء 05 تشرين أول 2016 الساعة 13:31 مساءً (عدد المشاهدات 734)

بغداد/ سكاي برس:ah

أكد تحالف القوى العراقية، الأربعاء، تمسكه بمنصب وزير الدفاع، مشيراً الى ترشيحه عدد من الشخصيات لذلك المنصب، فيما هدد بمقاطعة جلسة البرلمان التي ستشهد اختيار شخصية خارج الشخصيات المرشحة من قبله.

وقال التحالف  في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه إن "تحالف القوى العراقية يؤكد تمسكه بمنصب وزير الدفاع"، مبينا انه "رشح عدد من الشخصيات لشغل هذا المنصب".

واضاف البيان، أنه "في حالة اختيار شخصية من خارج الشخصيات المرشحة من قبل تحالف القوى العراقية فانه سيكون غير معني بها وسيقاطع الجلسة ولن يصوت لأي مرشح آخر".

وطالب التحالف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"أختيار إحدى تلك الشخصيات لمنصب وزير الدفاع انطلاقا من احترام الاستحقاقات الانتخابية والتوافقات السياسية التي تشكلت بموجبها الحكومة الحالية"، داعياً الكتل السياسية الى "أحترام تلك الاستحقاقات ومبدأ الشراكة والتوافق السياسي".

يذكر ان، للمرة الاولى في تاريخ البرلمان العراقي، صوت مجلس النواب في وقت سابق، على سحب الثقة واقالة وزير الدفاع خالد العبيدي، بمشاركة 245 نائبا، بعد سلسلة ملفات الفساد التي تورط بها الاخير، وراجعتها هيئة النزاهة والكتل النيابية التي قدمها ضده العديد من النواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة