Skip to main content

مجدداً... عالية نصيف تهاجم العبيدي وتتهمه بدفع المال للتأثير على قرار القضاء

المشهد السياسي الأربعاء 05 تشرين أول 2016 الساعة 12:47 مساءً (عدد المشاهدات 582)

 

بغداد/سكاي برس 

اتهمت النائبة عن جبهة الاصلاح عالية نصيف ،الاربعاء ، وزير الدفاع المقال خالد العبيدي بدفع المال لوسيط للتأثير على قرار القضاء بشأن إقالته من منصبه.

وقالت نصيف في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "وزير الدفاع المقال دفع مبالغ مالية لوسيط أعطاه تطمينات بأنه سيتمكن من التأثير على القضاء لتبرئته جرائم الفساد التي ارتكبها طيلة فترة وجوده في الوزارة"، مبينة ان " لجوء العبيدي الى هذه الأساليب غير المشروعة يضاف الى سلسلة فساده".

وأضافت نصيف ان "القضاء العراقي هو أحد أهم أركان الدولة العراقية ويحظى بثقة الشعب العراقي لمواقفه المشرفة التي ساهم من خلالها في الحفاظ على العملية السياسية ومعاقبة المفسدين وتحقيق العدالة".

وذكرت أن "أية جهة لن تستطيع التأثير على قرارات القضاء، علما بأن ملفات الفساد التي تدين الوزير المقال ذهبت الى فريق المحامين الدوليين".

وكان البرلمان قد صوت في منتصف آب الماضي على إقالة العبيدي من منصبه إثر استجوابه في مجلس النواب مطلع الشهر نفسه للاشتباه في ضلوعه بملفات فساد.

وتولت نصيف استجواب العبيدي في الجلسة التي وجه خلالها الوزير المقال اتهامات إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري ونوابا آخرين بالتورط في ملفات فساد خاصة بعقود استيراد أسلحة، إلى جانب مساومات لإغلاق ملف استجوابه مقابل دفع مليوني دولار على سبيل الرشوة، فيما اتهم العبيدي النائبة عالية نصيف بتعيين ألفي شخص على ملاك الوزارة دون مراعاة الأصول القانونية النافذة لتعيين الموظفين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة