Skip to main content

العامري لـ"تركيا": سنعتبركم اعداءنا ونعاملكم كما نعامل داعش

المشهد السياسي الأربعاء 05 تشرين أول 2016 الساعة 10:10 صباحاً (عدد المشاهدات 919)

بغداد/ سكاي برس:ah

قال الامين العام لمنظمة بدر والقيادي في الحشد الشعبي، هادي العامري، مساء امس، بأن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن الموصل "مخجلة وتدل على نفسه الطائفية".

وذكر العامري في بيان صحفي، اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "الموصل لا يحررها الا ابناء العراق الغيارى ومن جميع المكونات واي قوة برية اجنبية تزج نفسها في عمليات تحرير الموصل سنعتبرها عدو".

واضاف العامري، "اننا سنتعامل مع هذه القوات الاجنبية كما سنتعامل مع داعش الارهابي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي حذر يوم أمس، من تحول ما سماها "المغامرة التركية" في العراق إلى حرب إقليمية، مبديا عدم رغبته باللجوء إلى الحل العسكري مع القوات التركية المتوغلة في شمال العراق.

وكان أردوغان قال في حوار تلفزيوني سابق، إنه "حريص على عدم السماح بأية سيادة طائفية على الموصل، لأن الهدف فقط هو تطهيرها من داعش". وتابع بأن "الموصل لأهل الموصل وتلعفر (مدينة قرب الموصل يقطنها التركمان) لأهل تلعفر، ولا يحق لأحد أن يأتي ويدخل هذه المناطق"،مضيفا "يجب أن يبقى في الموصل بعد تحريريها أهاليها فقط من السنة العرب والسنة التركمان والسنة الكورد".

وصوت البرلمان التركي يوم السبت الماضي، على تمديد بقاء القوات التركية في العراق وسوريا لمدة عام آخر، وقال رجب طيب اردوغان بعد تصويت البرلمان على القرار ان بلاده ستشارك في معركة استعادة الموصل من سيطرة تنظيم داعش. وفي المقابل صوت مجلس النواب العراقي، في جلسته المنعقدة يوم أمس، بالاجماع على رفض قرار البرلمان التركي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة