Skip to main content

التركمان يرفضون تصريحات اردوغان الاخيرة حول معركة الموصل

المشهد السياسي الثلاثاء 04 تشرين أول 2016 الساعة 12:37 مساءً (عدد المشاهدات 1219)

بغداد/ سكاي برس:ah

رفضت مؤسسة "انقاذ التركمان" الثلاثاء، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول مدينة الموصل، وطالبته باحترام التنوع القومي والطائفي في العراق.

 وقالت المؤسسة في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه، "تلقينا باستغراب تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ودفاعه عن السنة بشكل عام في الموصل والتركمان السنة في تلعفر بشكل خاص".

واضافت قائلة، "نود ان نؤكد بأنه كما إن تركيا كدولة تجمع المواطنين الاتراك بمختلف مذاهبهم وتوجهاتهم تحت عنوان القومية التركية حفاظا على الهوية الوطنية والقومية ولا تقبل تجزئتهم الى شيعة وسنة وعلويين وغير ذلك، فإن عليها ان تحترم العراقيين والتركمان بشكل خاص ولا تجزئهم الى مجاميع لكسب تعاطف المذهب السني في العراق".

واكدت المؤسسة، "اننا كتركمان نعتز بالروابط القومية القوية التي تجمعنا مع الاتراك في العالم، ولكننا نعتز ايضا وبشدة بعراقيتنا ووطننا ولا نقبل لاحد التدخل في شؤونه ".

واوضحت، "إننا كتركمان وكمكون ثالث في العراق، نرسل رسالة للحكومة العراقية ولجميع الجهات الاقليمية والدولية بان تلعفر تمتلك اليوم اكثر من عشرة الاف مقاتل مدربين ومجهزين في صفوف الجيش والشرطة والحشد الشعبي وهم قادرون على تحرير مدينتهم والعيش فيها بامان وعلى الحكومة العراقية ان تسمح لهم بتحرير تلعفر لكي لا تكون عرضة للمزايدات ".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في تصريح له الاحد الماضي، الى أن الموصل ملك للعرب والتركمان والكرد السنة، ودعا الى منع الحشد الشعبي من المشاركة في تحرير المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك