Skip to main content

التحالف الوطني : يجب التعامل مع القوات التركية في الموصل مثل داعش

المشهد السياسي الاثنين 03 تشرين أول 2016 الساعة 14:30 مساءً (عدد المشاهدات 1163)

بغداد/ سكاي برس:ah

طالبت النائبة عن التحالف الوطني، ميثاق الحامدي الاثنين، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الى اتخاذ اجراء صارم وبشدة لأي تدخل خارجي، ومعاملة القوات التركية في الموصل كـ "قوات محتلة"، على حد تعبيرها.

وقالت الحامدي في بيان صحفي، تلقت "ٍكاي برس"، نسخة منه، ان "تصريحات الرئيس التركي واعلان مشاركة قوات بلاده في عملية استعادة الموصل بمثابة "احتلال للعراق"، معربة عن "استغرابها من اصرار الاتراك على تواجدهم في الموصل".

واضافت ، انه "يجب التعامل مع القوات التركية في الموصل كقوات محتلة ويتعامل معها مثل داعش ومن الواجب الوطني والشرعي عدم السماح لأي قوة خارجية التدخل سوى العراقيين أنفسهم اثناء تحرير الموصل".

وأشارت الى ان "هذه القوات بصورة او بأخرى تعرقل "عملية تحرير الموصل".

وطالبت الحامدي رئيس الوزراء حيدر العبادي، الى "اتخاذ اجراء صارم وبشدة لأي "تدخل خارجي"، مستدركا ان "قواتنا البطلة والحشد الشعبي يحققون الانتصارات في معرك تحرير الاراضي من دنس داعش الاجرامية".

ووصفت وزارة الخارجية، الاثنين، تصريحات القيادات التركية بشأن معركة الموصل بـ"المزعجة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن في الاول من الشهر الجاري، ان قوات بلاده ستشارك في عملية استعادة الموصل من تنظيم داعش، مشيرا الى عدم وجود قوة تمنعه من ذلك.

يذكر ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، نفى مشاركة أي قوات أجنبية في معركة الموصل في بيان نشر قبل أيام، وقال أنه لا وجود لمقاتلين أجانب في معركة الموصل، مشيرا إلى "أن معركة تحرير الموصل مهمة وحاسمة وسيشارك فيها المقاتلين من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة ".

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل في 10 حزيران 2014 ولغاية الان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة