Skip to main content

انباء عن تسمم ابوبكر البغدادي وعدد من مرافقيه

المشهد الأمني الاثنين 03 تشرين أول 2016 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 551)

بغداد/ سكاي برس:ah

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين،  بأن زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي أصيب و3 من قياديي التنظيم بحالة من "التسمم الشديد" بعد تناولهم وجبة طعام على الحدود العراقية – السورية جنوب غربي محافظة نينوى.

وقال المصدر، في حديث تابعته "سكاي برس"، إن “معلومات استخبارية دقيقة وصلتنا ، تفيد بأن زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي و3 من قياديي ما يسمى بـ "مجلس الشورى" أصيبوا بتسمم إثر دس السم لهم في وجبة غداء تناولوها في أحد مضافات التنظيم على الحدود العراقية السورية من جهة "البعاج"، التي تبعد 90 كم جنوب غربي الموصل".

واضاف، الصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "البغدادي والمصابين الثلاثة نقلوا تحت مراقبة شديدة إلى موقع مجهول، فيما استنفر التنظيم عناصره على خلفية الحادث وشن عمليات اعتقال واسعة طالت المنطقة التي كان البغدادي يتواجد فيه لمعرفة الأسباب التي تقف خلف دس السم لقادة التنظيم".

وأوضح المصدر أن "التنظيم يفرض رقابة شديدة على تحركات البغدادي خوفاً من استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي"، مشيراً إلى أن "البغدادي يتحرك بين العراق وسوريا وغالبية تحركاته مجهولة لا يعلهما إلا المقربون منه وهم أعضاء ما يسمى بـ "مجلس الشورى" أو "مجلس المجاهدين"، وهم مقربون منه يحملون جنسيات عربية وأجنبية.

يذكر ان ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش "الدولة الاسلامة في العراق والشام"، تنظيم مسلَّح يتبع الأفكار السلفية الجهادية، ويهدف التنظيم حسب اعتقاده إلى إعادة "الخلافة الإسلامية وتطبيق الشريعة"، ويسيطر التنظيم على مناطق واسعة في العراق وسوريا، منذ تأسيسه سنة 2014 في سوريا..وتدور اشتباكات عنيفة بينه وبين القوات الامنية والجيش في كل من العراق وسوريا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة