Skip to main content

علي النشمي يفند رأي المراجع العظام بشأن واقعة الطف

شؤون محلية الاثنين 03 تشرين أول 2016 الساعة 11:33 صباحاً (عدد المشاهدات 5216)

بغداد/سكاي برس

فند الباحث والموسوعي العراقي علي النشمي، رأي المراجع الدينية العظام حول تسمية مدينة كربلاء المقدسة والمكان الذي حدثت فيه واقعة الطف.

وقال النشمي خلال برنامجه "مسير السبايا"، ان " تسمية مدينة كربلاء ليس لها اي علاقة برأي المراجع الدين حول مجيئها من "كر وبلاء"، مؤكدا ان "مدينة كربلاء كان اسمها في السابق" كور بابل" وتعني تلك التسمية بـ" ارض الاله".

واضاف النشمي ان " معركة الطف التي استشهد خلالها الإمام الحسين عليه السلام لم تقع في كربلاء انما حدثت في منطقة مجاوره لها وتسمى بـ" الحائر".

وتابع ان " اصل سكان كربلاء لم يكونوا من المسلمين انما مسيحيين مستنداً على قول الامام  الحسين عليه السلام "و أني تقطع اوصالي بين النواويس وكربلاء"، ويقصد بالنواويس هي منطقة القبور للطائفة المسيحية ".

يذكر أن شهر محرم الذي يمثل أول أشهر السنة الهجرية، يكتسب أهمية بالغة في قلوب المسلمين نظراً لغزارة الأحداث الهامة في التاريخ الإسلامي التي جرت فيه، ولعل في مقدمتها هجرة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) من مكة إلى المدينة، وواقعة الطف في كربلاء التي يحيي فيها المسلمون الشيعة ذكرى (عاشوراء) مقتل الامام الحسين (ع) في العاشر من محرم الحرام من كل عام، في أجواء يخيم عليها الحزن، وترفع الرايات السود وسط المجالس التي تروي السيرة "التراجيدية" للحدث.    

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك