Skip to main content

داعش يعتقل 250 مدني في الموصل لعدم اطالة اللحية وتقصير البناطيل

المشهد الأمني الاثنين 03 تشرين أول 2016 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 897)

بغداد/ سكاي برس AA

اقدم تنظيم "داعش" الارهابي، على اعتقال ما يزيد عن 250 مدنياً بأعمار مختلفة بين شاب وطفل ورجل كبير بالسن، في حملة مداهمات شنها على مناطق الموصل معقله الأكبر والأخير في شمال العراق.

وأفاد مصدر محلي من الموصل، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الاثنين، أن تنظيم "داعش" الإرهابي المسيطر على مركز نينوى منذ منتصف 2014، نفذ عمليات دهم واعتقال، في مناطق "17 تموز، والهرمات، والاقتصاديين، ومشيرفة، والحاوي".

واضاف، اعتقل تنظيم "داعش" أكثر من 250 مدنياً، بينهم أطفال بتهم مختلفة منها التعاون ضده لصالح القوات الأمنية، وتخفيف اللحية وعدم تقصير البناطيل، والتي تعتبر من المحرمات في ما تسمى خلافة الدواعش الذين يشددون على المواطنين في الموصل، تقصير بناطيلهم وإطالة لحاهم لجعلهم أشبه بالمنتمين للتنظيم، حسب المصدر.

وألمح المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن تنظيم "داعش" يمر بحالة رعب وانهيار في الموصل، بسبب تحضيرات القوات العراقية لتحرير المدينة، في معركة تنطلق هذا الشهر مثلما أعلن رئيس الحكومة حيدر العبادي في تصريحاته الأخيرة.

يشار الى ان تنظيم "داعش" ينقل المدنيين الذين يعتقلهم إلى سجون سرية منها تحت الأرض، ويستخدمهم تحت السلاح لحفر الخنادق والأنفاق التي يستخدمها لتنقلاته وهرب عناصره من المعارك، مثلما فعل مع المعتقلين في مناطق الأنبار لاسيما الفلوجة والرمادي، وفقاً لإفادة مصادر محلية في العراق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك