Skip to main content

ضبط حاويات محملة بأدوية منتهية الصلاحية في البصرة

شؤون محلية الأحد 02 تشرين أول 2016 الساعة 15:25 مساءً (عدد المشاهدات 952)

بغداد/ سكاي برس

ضبطت سلطات الكمارك في ميناء ام قصر بمحافظة البصرة الاحد، حاويات محملة بأدوية منتهية الصلاحية، وتم القاء القبض على مهربيها والتحفظ على الادوية.

 وقال مدير الكمارك في ميناء ام قصر في حديث تابعته تابعته "سكاي برس"، ، دخلت الى ميناء ام قصر خلال الاشهر الاخيرة، حاويات تقدر بأكثر من ثلاثين حاوية، ومحملة بـأكثر من 120 طنا من الادوية التالفة والفاسدة.

من جهته اكد معاون مدير الكمارك  احمد قاسم "ضبط حاويات اليوم في الميناء، كانت مصرح بها، على انها مواد متنوعة ومنزلية، ولكن وبعد البحث، توصلنا الى ان فيها ادوية بشرية وادوية للاطفال منتهية الصلاحية".

وأشار مدير الادخال الكمركي في الميناء شاكر محمود الى "ان الحاويات كانت مصرح بها على انها تحمل ماطورات للثلاجات، وبعد الكشف تبين، ان اكثر ما موجود فيها عبارة عن ادوية منتهية الصلاحية". مضيفا "كان من المفروض ان تستورد الادوية وتحمل في برادات لا عن طريق حاويات". موضحا بأنه يجب ان تستورد الادوية في برادات تكون درجة الحرارة فيها اقل من 25 درجة.

واكد مسؤول المتابعة في الميناء محمود شاكر ، ان هناك حالات كثيرة من هذا النوع. مضيفا "بان هناك 7 حاويات اخرى لم يتم الكشف عليها". مشيرا الى ان الادوية كانت في حاويات درجة الحرارة فيها  60 درجة وهذا غير مسموح لنقل الادوية.

وكان ميناء أم قصر في مدينة البصرة، شهد يوم امس السبت ايضا، وصول باخرة محملة بأكثر من 40 ألف طن من مادة الأرز الفاسد المنتهي الصلاحية، فيما  الباخرة كانت تفوح منها رائحة الأرز الفاسد في أرجاء الميناء، فيما اشارمصدر مطلع ان الباخرة كانت تفوح منها رائحة الأرز الفاسد في أرجاء الميناء، فيما كانت تحمل إلى تحمل إلى مركبات وشاحنات تجارية تتجه إلى المخازن ليتم توزيعها على المواطنين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة