Skip to main content

وصول دفعة جديدة من القوات الامريكية الى الانبار

المشهد الأمني الأحد 02 تشرين أول 2016 الساعة 12:02 مساءً (عدد المشاهدات 574)

بغداد/ سكاي برس:ah

وصلت دفعة جديدة من القوات الاميركية، الأحد، الى قاعدة عين الاسد الجوية غرب الانبار، للمشاركة في دعم ومساندة القوات العراقية في استعادة باقي مناطق الرمادي.

وأكدت مصادر عسكرية عراقية بمحافظة الأنبار، في حديث تابعته "سكاي برس"، وصول دفعة جديدة من القوات الأميركية المشاركة في التحالف الدولي لقتال تنظيم داعش في العراق.

وكشف مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، أن "قوات أميركية إضافية، يقدر عدد أفرادها بمئتي جندي، وصلت إلى قاعدة عين الأسد الجوية في مدينة البغدادي غرب الأنبار". مشيرا أن الجنود الأميركيين الذين وصلوا إلى القاعدة كانت ترافقهم طائرات أباتشي وطائرات نقل طراز "تشينوك"، وعدد من الطائرات بدون طيار التي تستخدم لغرض الاستطلاع والقصف. بحسب وكالة العربي الجديد.

وقال المصدر أن "وصول القوات الأميركية إلى قاعدة عين الأسد، جاء بالتزامن مع الاستعدادات العسكرية للسيطرة على مناطق جزيرة الرمادي وعانة وراوة والقائم، وكذلك السيطرة على الشريط الحدودي مع سورية."

وكانت القوات العراقية قد تمكنت بمشاركة الحشد الشعبي من فرض سيطرتها على مدن الكرمة والفلوجة والرمادي وهيت والرطبة، كبرى مدن محافظة الأنبار، بينما لا تزال مناطق غرب المحافظة تحت سيطرة التنظيم.

ومن المتوقع أن تشن القوات الامنية عملية عسكرية واسعة قبل نهاية العام الحالي، لاستعادة ما تبقى من مدن محافظة الأنبار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك