Skip to main content

عضو بالوفد الكردي: أمامنا خيارين الاستقلال او الكونفدرالية

المشهد السياسي السبت 01 تشرين أول 2016 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 498)

بغداد/سكاي برس 

اكد سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني محمد حاج محمود، السبت،  ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني طرح مسألة الاستقلال بشكل علني خلال اجتماعه مع حيدر العبادي، وان الاخير وجده مطلبا قابلا للنقاش.

وقال حاج محمود وهو عضو في الوفد المرافق لرئيس اقليم كردستان الى بغداد في حديث اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "بارزاني طرح مسألة استقلال اقليم كردستان بشكل علني على المسؤولين العراقيين فيما وجد حيدر العبادي ان كافة المطالب الكوردية يمكن مناقشتها وايجاد حلول لها".

وتابع حاج محمود ان "العبادي قبل مناقشة كل المطالب الكردية"، مشيرا الى ان "الحوار كفيل بحل كافة المشاكل لكننا لم نناقش اي تفاصيل بشأن آليات الاستقلال أو شكله".

واضاف محمود" لم يناقش الوفدان التفاصيل فيما يخص حق تقرير الشعب الكردي وقد يوافقوا على الكونفدرالية لا الاستقلال مثلا ولكن المهم اننا طرحنا الموضوع بكل جرأة".

واعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أمس الأول الخميس، الاتفاق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي على حل جميع المشكلات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما طمأن البارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهالي مدينة الموصل، وأكد أن مستقبلهم سيكون آمنا وسيتم تحريرهم في أقرب وقت ممكن من ظلم واستبداد الإرهابيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك