Skip to main content

هذا ما دار بين العبادي والبارزاني خلال زيارة الاخير لبغداد... برلماني يكشفها

المشهد السياسي السبت 01 تشرين أول 2016 الساعة 11:59 صباحاً (عدد المشاهدات 716)

بغداد/سكاي برس 

كشف النائب المستقل عن محافظة البصرة محمد الطائي، السبت، عن عقد اتفاقات "غير معلنة" بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني خلال زيارة الأخير لبغداد .

وكتب الطائي، منشورا على صفحته  الرسمية على موقع "فيسبوك"، أن هناك اتفاقات "لم يعلن عنها" تمت خلال زيارة البارزاني منها الاتفاق على "دولة كردستان" مبدئياً، فضلا عن محاولة تشكيل تحالف جديد بين الديمقراطي الكردستاني وبعض أطراف التحالف الوطني، كالمجلس الأعلى والدعوة جناح رئيس الوزراء، والتيار الصدري لكن بشروط".

وتابع الطائي، أن "هذا الاتفاق يعد رسالة للقوى الأخرى (المعترضة)، بأن التحالف الجديد سيكون مؤثرا في المعادلات والشروط والتفاهمات الجديدة، مبينا أنها تتغير بناء على قوة الكتلة السياسية وسيطرتها على الأرض، وفقا لتعبيره.

واختتم الطائي منشوره، "يا اهل البصرة ايها النخب السياسية المستقلة والمثقفة ايها الاعلاميون آن الاوان ان تعرفوا شروط وعوامل الاتفاقيات".

واعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أمس الأول الخميس، الاتفاق مع رئيس الوزراء حيدر العبادي على حل جميع المشكلات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما طمأن البارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أهالي مدينة الموصل، وأكد أن مستقبلهم سيكون آمنا وسيتم تحريرهم في أقرب وقت ممكن من ظلم واستبداد الإرهابيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة