Skip to main content

الفياض يتجاوز القانون في منصبه وما علاقة الجعفري

المشهد السياسي الجمعة 30 أيلول 2016 الساعة 13:14 مساءً (عدد المشاهدات 787)

متابعة /وكالات:

أكد مصدر من داخل الحكومة ، الجمعة ، ان رئيس جهازالأمن الوطني شغل منصبة لأكثر من خمس سنوات بعد تمديد سنة من قبل رئيس الوزراء. 

وقال المصدر  في حديث تابعته "سكاي برس" ،ان" الفياض اكمل الفترة القانونية في جهاز الأمن الوطني البالغة اربعة سنوات وعلية يجب قانوناً على مجلس الوزراء تغييرة في إشارة الى سعي الفياض على الضغط على رئيس الوزراء للبقاء في منصبة فترة اخرى من قبل ايران وبعض الدول الاقليمية فيما أكد المصدر ترشيح رئيس تيار الإصلاح وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ".

واضاف المصدر ان " هنالك اتفق ان فالح الفياض سشيغل منصب وزير الخارجية في حال اكمل اجراءات استجوابة من قبل البرلمان واشترط الجعفري على التحالف الوطني ان يكون الفياض وزيراً للخارجية الان العديد من قادة التحالف أبدو عدم رغبتهم بتولي الفياض لحقيبة وزارة الخارجية لعدم املاكة الخبرة".

وتابع المصدر  ان" الفياض في حال عزلة من جهاز الأمن الوطني فان المرشح بدلا عنه هو حميد الشطري مدير مكتبه والمقرب منه".

وكشف مصدر برلماني ، في وقت سابق ، عن نية اغلب اعضاء مجلس النواب العراقي واللجان البرلمانية باستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري و وزيرة الصحة عديلة حمود.

وسحب البرلمان العراقي، في وقت سابق، الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، وذلك بعد نحو شهر من تصويت البرلمان على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه، على خلفية ملفات فساد.

 ووفًقا للدستور والنظام الداخلي للبرلمان، فإن الوزير يصبحُ مقالا بعد تصويت الأغلبية المطلقة للبرلمان في الجلسة التي يطرح فيها التصويت على الإقالة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك