Skip to main content

البارزاني يرسل وفدا من حزب البارتي الى المرجعية والسبب؟

المشهد السياسي الجمعة 30 أيلول 2016 الساعة 12:05 مساءً (عدد المشاهدات 514)

بغداد /سكاي برس:

كشف مصدر كردي ، الجمعة ، عن ارسال وفدا من حزب البارتي قريبا للقاء مع المرجعية الدينية في النجف الاشرف، فيما اشار المصدر الى ان الزيارة جاءت للضغط على بعض الأطراف السياسية الشيعية حول الامور العالقة بين بغداد والاقليم.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني سوف يرسل وفدا من حزب البارتي قريبا الى النجف الاشرف للقاء مع المرجعية الدينية لمناقشة عمليات تحرير الموصل ، مبينا ان من ضمن هذه الزيارة الضغط على الاطراف الشيعية حول الامور العالقة بين بغداد والاقليم وخاصة تخصيصات البيشمركة".

واضاف المصدر ان " هذه الايام سوف يتوجه الوفد الى مدينة النجف للقاء مع المرجعية الدينية والبحث معه حول الموصل وجميع الامور العالقة بين بغداد والاقليم ".

و قال عضو جبهة الاصلاح منصور البعيجي ان الزيارة التي قام بها رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني الى لبغداد يمثل حزبه فقط وعلى الحكومة ان لا تعامله كرئيس للاقليم.

وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، وصل امس الخميس بغداد مترأسا وفدا قياديا من اغلب الاحزاب الكوردية، تلبية للدعوة الموجهة اليه من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي، للتباحث حول التنسيق المشترك بين بغداد والاقليم ، والاستعدادات الجارية للبدء بمعركة الموصل من سيطرة داعش، الى جانب حل المشاكل العالقة بين الطرفين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك