Skip to main content

العراق ينسق مع تركيا للافراج عن المحتجزين في انطاكيا

شؤون محلية الجمعة 30 أيلول 2016 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 994)

بغداد/سكاي برس:

اعلنت السافرة العراقية في تركيا ، الجمعة ، عن زيارة القنصل العام لجمهورية العراق في تركيا غازي عنتاب الى مدينة أنطاكيا بخصوص المواطنين العراقيين المحتجزين في محافظة انطاكيا.

وقال السفارة في بيان تلقته "سكاي برس" ان " القنصل العام في غازي عنتاب التقى مع محافظ أنطاكيا اليوم وزار المواطنين المحتجزين في سجن التسفيرات في مدينة أنطاكيا لتفقد احوالهم . عدد المحتجزين في سجن التسفيرات حوالي 400 شخص من رجال ونساء واطفال وشيوخ، أعرب 65 منهم فقط عن رغبتهم بالعودة الى العراق بشكل طوعي". 

واضافت السفارة انه "لم يتمكن القنصل العام من زيارة المحتجزين في جبل ليلى في محافظة أنطاكيا، والمعلومات التي حصل عليها من المحافظ تظهر وجود 1200 مواطن يتواجدون هناك منذ عدة أسابيع في ظروف صعبة. من المؤمل ان يقوم السيد مؤيد كوبرلي، القنصل العام في مدينة غازي عنتاب، بزيارة المحافظة ثانية للذهاب الى جبل ليلى برفقة والي محافظة أنطاكيا والاطلاع ميدانيا على اوضاع المحتجزين وتفقد احوالهم والاستفسار منهم عما يريدون".

وتابعت ان السفارة ستستمر بالتنسيق مع الجهات العراقية والتركية المعنية لضمان أمن وسلامة كل المحتجزين في جبل ليلى ومدينة أنطاكيا، واكمال الاجراءات اللازمة لتسهيل العودة الطوعية للمواطنين الراغبين في إعادتهم الى ارض الوطن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك