Skip to main content

النوري: سفرائنا يترنحون سكارى في الشوارع.. وسأدين الجعفري بالادلة

المشهد السياسي الأربعاء 28 أيلول 2016 الساعة 11:33 صباحاً (عدد المشاهدات 501)

بغداد/ مروان حبيب.

كشف الناطق باسم لجنة النزاهة البرلمانية "عادل النوري"، وخلال حديث للصحفيين، عن امتلاكه لادلة وحقائق تدين الجعفري بعدة قضايا فساد، منها تعيين اقارب له بشكل دائمي في الوزارة، ممن لا يمتلكون اي كفائة، بالاضافة الى فساد مالي يتضمن قيام هؤلاء ببيع مباني السفارات بمبالغ زاهدة، ثم اعادة شرائها مرة اخرى بمبالغ اكبر بكثير.

وتابع النوري، بالحديث عن ما الت اليه حال وزارة الخارجية، ليشدد، على ان الجعفري قد زرع الفساد في المؤسسات الممثلة للعراق رسميا، الى الدرجة التي بدات تهين الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها هؤلاء، مؤكدا، "على ان للعراق سفراء، يخرجون ليلا من الحانات مترنحين، ثم يغمى عليهم في الشوارع من شدة السكر، لتتولى الشرطة اعادتهم الى مباني السفارات".

كما وكشف ايضا، عن تحول بعض السفارات العراقية، الى منازل خاصة لعوائل، حيث يتكون الكادر العامل من عائلة السفير واقاربه، والذين هم بدورهم اقارب او معارف للجعفري، مضيفا بالقول "اعتقد ان الوقت قد حان كي يغادر الجعفري منصبه"، في اشارة الى قرب سحب الثقة من عبر الاستجواب.

يجدر الاشارة، الى ان لجنة النزاهة قررت استجواب الجعفري، ومسائلته عن الجدل المثار حول طريقة ادارته لوزارة الخارجية، بالاضافة الى وزيرة الصحة ووزير الكهرباء، حيث اكد النوري على انه سيقوم بجهد شخصي لاثبات فساد الجعفري وسحب الثقة منه عن منصبه.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة