Skip to main content

البارزاني الى بغداد للمرة الاولى منذ 5 سنوات

المشهد السياسي الثلاثاء 27 أيلول 2016 الساعة 13:47 مساءً (عدد المشاهدات 755)

بغداد/ سكاي برس

اعلن اقليم كردستان، الثلاثاء عن زيارة مقررة لرئيس الاقليم مسعود بارزاني الى بغداد لمناقشة عدد من القضايا العالقة مع الحكومة الاتحادية في زيارة هي الاولى للعاصمة منذ خمسة اعوام.

وقال مصدر في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني في حديث تابعته "سكاي برس"،  ان "بارزاني سيقوم بزيارة الى بغداد الشهر المقبل بحسب اتفاق مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بهدف مناقشة مسألة العلاقات بين الاقليم وبغداد والازمات التي تواجهها اضافة الى بحث الاستعدادات لمعركة تحرير الموصل ومستقبل المدينة بعد تخليصها من قبضة تنظيم داعش الذي يحتلها منذ يونيو عام 2014" . 

 وسيناقش بارزاني في بغداد ايضا مع قادة القوى السياسية اخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في عموم العراق والملفات العالقة بين أربيل وبغداد حيث تشهد العلاقات بين بغداد وأربيل توترات بين حين وآخر بسبب الخلافات حول الملفات السياسية والعسكرية والإقتصادية.

وتصدر حكومة أربيل النفط من الحقول الشمالية منذ شهور بصورة مستقلة عن حكومة بغداد بعد انهيار الاتفاق بين الطرفين الذي بني على أساس تسليم النفط إلى بغداد وتسلم حصتها من الأموال من الموازنة الاتحادية.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الخميس مؤخرا عقب مباحثات في بغداد إلتزام حكومة الإقليم بحل المشاكل مع بغداد عبر الحوار والتفاهم.. مشيرا إلى أن بغداد هي العمق الإستيراتيجي بالنسبة للاقليم مهما تغيرت وجهة كردستان على حد تعبيره.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة