Skip to main content

تعرف على الاسماء المطروحة لتولي حقيبة وزارة الدفاع

المشهد السياسي الاثنين 26 أيلول 2016 الساعة 18:05 مساءً (عدد المشاهدات 813)

بغداد/ سكاي برس:ah

اكدت النائبة عن جبهة الاصلاح، عالية نصيف، ان اكثر من 17 اسم مطروح لتولي حقيبة وزارة الدفاع، فيما اشارت الى ان رئيس البرلمان سليم الجبوري طالب  خلال جلسة البرلمان الى انهاء تولي الوزارات بالوكالة وتعين وزراء تكنوقراط مستقلين.

وقالت نصيف في حديث خاص لـ"سكاي برس"، ان " سليم الجبوري طرح خلال جلسة اليوم قضية تولي الوزارات بالوكالة وشدد على تعيين وزراء تكنوقراط مستقلين، فيما طرحت كتلة متحدون التي يترأسها اسامة النجيفي اكثر من 17 اسم من بينهم جابر الجابري واحمد الجبوري وبدر الفحل وكامل الدليمي وثلاثة اسماء قدمهم اياد علاوي".

واضافت، ان " رئيس الوزراء حيدر العبادي وقع بين دوامة مطالبات الكتل السياسية ومطالبات الشارع العراقي في اختيار وزراء تكنوقراط مستقلين، ولكن الكتلة السياسية التي خرج منها وزير الدفاع تضغط بقوة اتجاه اختيار وزير من اعضاءها ".

يذكر ان النائبة عالية نصيف طالبت في وقت سابق، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتنفيذ قرار مجلس النواب وإخراج خالد العبيدي من وزارة الدفاع وعدم الاستهانة بقرار السلطة التشريعية الذي يمثل إرادة الشعب العراقي .

بعد ان صوت مجلس النواب بالاغلبية على سحب الثقة من خالد العبيدي، بمشاركة 245 نائبا، بعد سلسلة ملفات الفساد التي تورط بها الاخير، وراجعتها هيئة النزاهة والكتل النيابية التي قدمها ضده العديد من النواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة