Skip to main content

بالتفاصيل... اخطبوط الفساد لطيف الطرفة يتولى منصبا مهماً في رئاسة الوزراء

المشهد السياسي الاثنين 26 أيلول 2016 الساعة 16:39 مساءً (عدد المشاهدات 3713)

بغداد/سكاي برس 

كشف مصدر مطلع، الاثنين، عن تولي اخطبوط الفساد ومحافظ واسط السابق لطيف حمد الطرفه  منصبا مهما في رئاسة الوزراء.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " لطيف حمد الطرفه  محافظ واسط السابق والمعروف بـ"اخطبوط الفساد" الذي اقيل بسبب صفقات مشبوهة في عقود وزارتي الكهرباء والنفط في زمن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، يشغل حاليا منصب رئيس اللجان في رئاسة الوزراء".

واضاف المصدر انه "ثماني سنوات من سيطرة المالكي على العراق، كانت كفيلة ببسط نفوذه الذي يبدو دائمًا، على مؤسسات الدولة، وإغراقها برجالاته ذوي المصالح، ممن تسببوا بشكل أو بآخر في إفلاس خزينة الدولة"، مشيرا الى ان " العبادي والمالكي هما وجهان لعملة واحدة وهي الفساد".

يشار الى ان الطرفة كان يعمل ومندوب شركة STX التي حصلت على عقود بأكثر من ملياري دولار فقط من وزارة الكهرباء من خلال تلاعبه بمقدرات الفساد، بحسب موقع مقرب من النائب الراحل أحمد الجلبـي. 

ويذكر ان محكمة جنح الاحرار غربي الكوت قد اصدرت ، امرا باعتقال ثلاثة من اعضاء مجلس محافظة واسط واجلت اصدار الحكم بحق عضوين اخرين على خلفية دعوى قضائية تقدم بها نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني يتهم بها خمسة من اعضاء مجلس المحافظة باقتحام حقل الاحدب النفطي غربي الكوت في شهر ايلول من العام 2010 والاعتداء على العاملين بداخله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة