Skip to main content

مجلس النواب عازم على استجواب الجعفري وعديلة حمود

المشهد السياسي السبت 24 أيلول 2016 الساعة 18:07 مساءً (عدد المشاهدات 844)

بغداد/سكاي برس: 

كشف مصدر برلماني ، السبت ، عن نية اغلب اعضاء مجلس النواب العراقي واللجان البرلمانية باستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري و وزيرة الصحة عديلة حمود.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" البرلمان عازم على استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع وبعد ذالك سيستجوب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري و وزيرة الصحة عديلة حمود ، مبينا ان هناك نية لدى اغلب اعضاء مجلس النواب العراقي واللجان البرلمانية بفتح ملفات فساد جديدة ".

واضاف المصدر ان " هناك حوارات ونقاشات مع الكتل البرلمانية لضمان تمرير اسماء المرشحين للوزارت الشاغلة ,مبينا ان  البرلمان بدء يصحح مساره من خلال حزمة الاجراءت التي اتخذها في الفترة الماضية ".

وأكد النائب قتيبة الجبوري، الخميس، وجود مخالفات مالية وادارية بحق هيئة الاعلام والاتصالات، فيما اشارت النائب حنان الفتلاوي الى استكمال ملف استجواب الهيئة.

وسحب البرلمان العراقي، في وقت سابق، الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري، وذلك بعد نحو شهر من تصويت البرلمان على إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه، على خلفية ملفات فساد.

ووفًقا للدستور والنظام الداخلي للبرلمان، فإن الوزير يصبحُ مقالا بعد تصويت الأغلبية المطلقة للبرلمان في الجلسة التي يطرح فيها التصويت على الإقالة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة