Skip to main content

اختطاف ناشط في السليمانية

المشهد الأمني السبت 24 أيلول 2016 الساعة 11:40 صباحاً (عدد المشاهدات 530)

بغداد/ سكاي برس:ah

اختطفت مجموعة مسلحة صباح اليوم السبت ناشطا ينتمي الى الاتحاد الاسلامي بمدينة السليمانية.

وقال القيادي في إلإتحاد الاسلامي ابو بكر هلدني في تصريح تابعته "سكاي برس" إن" مجموعة مسلحة قامت صباح اليوم السبت بإختطاف الناشط "عادل حسن"في حي آزادي بمدينة السليمانية.

وأضاف أن "حسن خرج صباحا لشراء الخبر من أحد المخابز القريبة من منزله إلا ان المجموعة المسلحة إختطفته وإقتادته الى جهة مجهولة"حسب تعبيره.

من جهة اخرى قال آوات حسن العضو في هيئة "جبهة احتجاج الشعب" وهي "جبهة مدنية تطالب بحقوق الموظفين " إن مجموعة مسلحة قامت بإعتقاله صباح اليوم السبت في حي كوردسات بمدينة السليمانية.

واضاف ان" مجموعة مسلحة بينهم ملثمون تستقل ثلاث سيارات مدنية تحمل لوحات بغداد حاولت إختطافه "،موضحا انه" تمكن من الفرار من أيدي الجماعة المسلحة".

وبشأن الانباء التي تحدثت عن لقاء آوات حسن برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ،قال الناشط أن تلك الانباء عارية عن الصحة ولم يلتق بالعبادي، مطالبا الحكومة المركزية في بغداد بتأمين حقوق المواطنين بصورة عامة والناشطين على وجه الخصوص.

وهذه الاختطافات تأتي بالنزامن مع تهديد الناشطين التدريسيين بالاضراب واقامة وقفات احتجاجية مع بدء العام الدراسي الجديد الذي يوافق السابع والعشرين من هذا الشهر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة