Skip to main content

الشابندر منتقداً المرجع السيستانى: انتم المسؤولون عن جماعة "اللحية والعمامة"

المشهد السياسي السبت 24 أيلول 2016 الساعة 10:58 صباحاً (عدد المشاهدات 1229)

بغداد/سكاي برس 

اكد السياسي العراقي المستقل والنائب السابق عزت الشابندر، ان المرجع الديني الاعلى في العراق علي السيستاني هو المسؤول عن مجيء السياسيين الإسلاميين جماعة "اللحية والعمامة" للبلاد.

وقال الشابندر في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، عند سؤاله عن ما هو موقع السيد السيستاني من السياسيين في حزب الدعوة ، سيما وان المرجعية وصل بها الحال ان تقول بح صوتنا من عدم استماع الساسة لهم،" المرجعية بح صوتها من السياسين اللذين جاءوا هم بهم الى كرسي السلطة".

واضاف ان " كل الطبقة التى تظهر بشكل إسلامي، جاءت تحت عنوان "آية الله على السيستانى"، مؤكدا ان "الأخير هو من جاء بجماعة اللحية ومحبس وعمامة وختمه".

وكانت المرجعية الدينية، اكدت في كانون الثاني الماضي، أن صوتها "بُح" من دون جدوى بسبب تكرار دعواتها الى رعاية السلم الأهلي وحصر السلاح بيد الدولة، فيما شددت أن الشعب يستحق من المتصدين لإدارة البلد "تسخير إمكانياتهم" لتطوير البلد وتطهير المؤسسات الحكومية من الفساد.

وطالبت المرجعية الدينية في  (7 آب 2015)، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يكون أكثر "جرأة وشجاعة" في خطواته الإصلاحية، داعية اياه الى الضرب بيد من حديد على من "يعبث" بأموال الشعب، كما دعته الى عدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب وإن كان "مدعوما"، مطالبة إياه بالكشف عن المعرقلين لمسيرة الإصلاح.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك