Skip to main content

الى أي مكان يهربون عناصر داعش؟

المشهد الأمني الأربعاء 21 أيلول 2016 الساعة 14:11 مساءً (عدد المشاهدات 603)

بغداد/ سكاي برس

اعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة الأنبار، ناظم الجغيفي، الاربعاء بأن العشرات من عناصر وقيادات تنظيم داعش، "هربوا" من قضاء هيت غربي المحافظة باتجاه الأراضي السورية.

وقال الجغيفي في حديث تابعته "سكاي برس"، ان "اعدادا كبيرة من عناصر داعش بينهم قياديون فروا من منطقة ناحية الفرات بقضاء هيت غربي الانبار باتجاه الاراضي السورية بالتزامن مع الحملة الامنية التي تشهدها مناطق مختلفة من القضاء".

واضاف الجعيفي، أن "طيران الجيش قصف ثلاث عجلات محملة بعناصر التنظيم انطلقت من ناحية الفرات باتجاه قضاء القائم ومن ثم الى منطقة الرقة السورية اثر اشتداد المعارك وهزيمة التنظيم الاجرامي في مناطق جزيرة البغدادي التي حررت بالكامل من عناصر التنظيم الاجرامي"، بحسب موقع الحشد الشعبي.

كما اشار الجغيفي إلى أن "فرار عناصر داعش من تلك المنطقة سيساهم في دخول المناطق الخاضعة للسيطرة عناصر التنظيم الاجرامي دون حصول مواجهات عسكرية قوية".

وكانت القوات الأمنية المشتركة بدأت، يوم امس الثلاثاء، بعملية عسكرية واسعة لاستعادة  جزر الرمادي والبغدادي وهيت وحديثة من تنظيم داعش.

يذكر ان تنظيم داعش ومنذ بداية 2014 سيطر على عدة مدن في محافظة الانبار، والقوات الامنية المشتركة استعادت بعضا منها، ولكن قضاء هيت لغاية الان بيد داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة