Skip to main content

ألعاب أسلحة الأطفال تسبب 85 إصابة خلال العيد في بغداد

شؤون محلية الاثنين 19 أيلول 2016 الساعة 09:41 صباحاً (عدد المشاهدات 1164)

بغداد/ سكاي برس:ah

أعلنت دائرة صحة بغداد تسجيلها 85 حالة إصابة جراء استخدام لعب الأسلحة البلاستيكية "المسدس والبندقية" خلال أيام عيد الأضحى. 

واكد المتحدث المتحدث باسم دائرة صحة بغداد قاسم عبد الهادي، في بيان، تابعته "سكاي برس" عن تسجيل "85 حالة إصابة غالبيتها في العيون، وأن الإصابات كانت بين الأطفال، خلال أيام العيد جراء استخدام هذه اللعب التي طالما حذرنا منها سابقا ودعونا إلى منع استخدامها".

 وأوضح عبد الهادي أن "الإصابات توزعت على 42 إصابة في مستشفى ابن الهيثم للعيون، و8 في مستشفى ضاري الفياض، و8 أخرى في مستشفى الإمام علي (ع) و18 في مستشفى الشهيد الصدر، بالإضافة إلى 6 إصابات في مستشفى الكندي التعليمي، و3 إصابات في مستشفى الزعفرانية".

وأشار المتحدث إلى أن "هذه الأعداد ازدادت عن إصابات عيد الفطر المبارك الذي سجل 67 إصابة"، داعيا "العائلات إلى عدم شراء هذه النوع من الأسلحة لأطفالها لما تخلفه من أضرار قد تؤدي إلى فقدان العين أو العمى الدائم". 

واعتادت مستشفيات بغداد على تسجيل ارتفاع في أعداد المصابين من جراء استخدام هذه الألعاب أدى بعضها إلى العمى.

يذكر أن هذا النوع من الألعاب وخاصة المسدسات والبنادق التي تطلق إطلاقات بلاستيكية انتشرت كثيرا في الأسواق في السنوات الأخيرة، وأصبحت في متناول الأطفال وبالذات في أوقات الأعياد والمناسبات، وذلك رغم إصدار وزارة التجارة قرارا بمنع أي إجازة تجارية لاستيراد الألعاب المحرضة على العنف. كما أن المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني أكد في فتوى عدم جواز بيع وتجارة لعب الأسلحة البلاستيكية، إذا تسببت بالرعب او الضرر. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك