Skip to main content

ألمانيا تحشد قوات إضافية في الشرق الأوسط

عربية ودولية الأحد 22 تشرين أول 2023 الساعة 13:09 مساءً (عدد المشاهدات 1145)

سكاي برس 

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، عن إرسال قوات إضافية إلى قبرص للمرابطة هناك تحسباً لإجلاء طارئ لمواطنيها المتواجدين في الشرق الأوسط.

وكتبت الوزارة عبر منصة "X" أن "نقل القوات يهدف إلى زيادة قدرات الجيش على الإدارة والسيطرة والتخطيط في حال الحاجة لعمليات إجلاء".

وأشارت إلى أن "مغادرة المواطنين الألمان من لبنان على متن الخطوط الجوية المدنية ما تزال ممكنة، مضيفة أن هذا الإجراء هدفه الاستعداد "للتمكن من التصرف بسرعة حتى لو تفاقم الوضع".

ونقل الجيش الألماني قوات إضافية  إلى قبرص تحسباً لعمليات إجلاء محتملة لمواطنين ألمان من الشرق الأوسط، خصوصاً من لبنان، فيما تنذر التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية باحتمال حدوث تصعيد.

وفي وقت سابق، قالت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ" إن: "أفراداً من وحدة السباحين المقاتلين "كيه إس إم" التابعة للبحرية الألمانية موجودة بالفعل في قبرص، بينما توجهت القوات العسكرية الخاصة من قوات الكوماندوز "كيه إس كيه" جواً إلى الأردن".

وشددت وزارتا الخارجية والدفاع في ألمانيا في بيان مشترك ،أمس الجمعة، على أن "نشر القوات الخاصة إجراء احترازي للبقاء قادرين على التصرف إذا تفاقم الوضع"، فيما أشارت الوزارتان إلى "طلب ألمانيا من مواطنيها مغادرة لبنان".

وتشمل سيناريوهات التصعيد المحتملة منذ الهجوم الإرهابي الذي شنته "حركة حماس" على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، تدخلاً محتملاً من جانب حزب الله اللبناني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك