Skip to main content

اليورو يسجل أدنى مستوى مقابل الدولار الامريكي

مال وأعمال الاثنين 22 آب 2022 الساعة 19:24 مساءً (عدد المشاهدات 1091)

سكاي برس / متابعة 

ارتفع الدولار لبضع لحظات اليوم الإثنين، فوق عتبة اليورو الواحد، بفضل تصميم العديد من أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي تشديد سياستهم النقدية.

في حين أن الاقتصاد الأوروبي سيعاني من القفزة في أسعار الطاقة التي ستحدّ من مجال مناورة البنك المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا، فقد اليورو حوالي الساعة 08:50 ت غ (10:50 صباحًا في باريس) 0,29% ليصل إلى 1,0008 دولار، بعد انخفاضه إلى 0,9990 دولار، فيما انخفض الجنيه الإسترليني 0,24% إلى 1,1801 دولار، وهي مستويات لم يشهدها السوق منذ منتصف تموز/يوليو.

ويقترب اليورو من أدنى مستوياته هذا العام عند 0,9952 دولار. وفي حال انخفاض العملة الأوروبية الموحدة إلى ما دون هذا الحد، فسوف تسجّل نسبا غير مسبوقة منذ 2002، العام الذي طُرحت خلاله للتداول.

في الجانب الأمريكي، وفي حين راهن بعض الصرافين على أن الاحتياطي الفدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع معدلات الفائدة، حاول العديد من المسؤولين في البنك المركزي الأمريكي إقناعهم بأن رفع أسعار الفائدة سيستمر.

وقال المحلل في كوميرزبنك، اولريخ لوختمان إن ”ندوة جاكسون هول“ التي تُعقد ”في نهاية الأسبوع… ستشكل فرصة جديدة للاحتياطي الفيدرالي لإقناع السوق“.

وسيتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة، في هذا الاجتماع لحكام البنوك المركزية.

من جهتها ”تستعد أوروبا لوقف جديد لخط أنابيب غاز نورد ستريم 1 في وقت لاحق هذا الشهر“، وفق ما قال المحلل في أواندا كريغ إيرلام لوكالة فرانس برس.

وأعلنت شركة غازبروم الروسية العملاقة الجمعة، تعليق شحنات الغاز الروسي إلى أوروبا لمدة ثلاثة أيام من 31 آب/اغسطس إلى 2 أيلول/سبتمبر بهدف ”الصيانة“، ما يثير مخاوف من حدوث نقص في موارد الطاقة في أوروبا حيث تُتهم موسكو بالابتزاز في هذا المجال.

نتيجة لذلك، ارتفع سعر الغاز الأوروبي (العقد الآجل الهولندي TTF) ووصل إلى 292,995 يورو للميغاواط/ساعة الإثنين، مقتربًا من أعلى مستوياته على الإطلاق التي سُجّلت في الأيام الأولى من غزو أوكرانيا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة