Skip to main content

في بيان مشترك السعودية وامريكا يعلنون توسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

عربية ودولية السبت 16 تموز 2022 الساعة 13:32 مساءً (عدد المشاهدات 415)

سكاي برس 

أكدت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ،على أهمية توسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين خلال العقود القادمة، بهدف تعزيز مصالحهما ورؤيتهما المشتركة نحو شرق أوسط يسوده الاستقرار والازدهار والأمن والسلام.

 كما اكدت الولايات المتحدة التزامها القوي والدائم بدعم أمن المملكة العربية السعودية والدفاع عن أراضيها، وتسهيل قدرة المملكة على الحصول على جميع الإمكانات اللازمة للدفاع عن شعبها وأراضيها ضد التهديدات الخارجية.

جاء ذلك في بيان مشترك، صدر الليلة الماضية، عقب جلسة مباحثات جمعت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لالمملكة العربية السعودية ، بالرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، خلال زيارته الرسمية الحالية إلى المملكة.

و بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" قرر الجانبان توسيع وتعزيز التعاون الثنائي في جميع المجالات التي نوقشت في هذا الاجتماع، وذلك قبل الحوار الاستراتيجي السنوي المقبل بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، والذي سيعقد في المملكة في وقت لاحق من هذا العام.

واستعرضت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية - في البيان المشترك - العلاقات التاريخية والشراكة بين الجانبين، والتي تأسست منذ ما يقرب من ثمانية عقود.

واتفق الجانبان على أهمية الاستمرار في تعزيز تلك الشراكة الاستراتيجية، بما يخدم مصالح حكومتي وشعبي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.

ورحب الجانبان بتمديد صلاحيات التأشيرات السياحة والعمل لمدة 10 سنوات؛ لتشجيع العلاقات بين الشعبين والتعاون الاقتصادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة