Skip to main content

تفعيل نظام البديل ..هذا ماقرره رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي

المشهد السياسي الاثنين 11 تموز 2022 الساعة 16:23 مساءً (عدد المشاهدات 445)

سكاي برس 

قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، تفعيل نظام البديل للقوات المسلحة العراقية والذي توقف العمل به بحكومة رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان ، إن "الكاظمي وافق على توصيات اللجنة المؤلفة من رئيس اركان الجيش الفريق اول قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله والسكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة الفريق اول الركن محمد حميد البياتي والنائب اسكندر وتوت عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب والتي تخص اعادة نظام البديل".

وأوضح رسول، ان "المرحلة الاولى تشمل الفرقة الخامسة من الشرطة الاتحادية (مقرها بقضاء الرطبة بمحافظة الأنبار) والفرقة العشرين من الجيش العراقي (مقرها قضاء سنجار)"، مشيراً الى انه "بعد مرور شهرين من التجربة سيتم التقييم لشمول القطعات العسكرية الاخرى".

و"نظام البديل" هو نظام إجازات يتبعه الجيش، فإذا كانت الوحدة العسكرية تعدادها 40 جندياً، فإن 20 منهم يقضون إجازة 10 أو 15 يوما، قبل أن يلتحقوا مجدداً ويذهب زملاؤهم لقضاء الإجازة وهكذا.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي قد أصدر قرارا بإيقاف العمل بنظام البديل بهدف كشف "الجنود الفضائيين" أي الوهميين في الجيش العراقي وبقية أصناف القوات المسلحة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة