Skip to main content

"إشارات وتلميحات كثيرة" .. هل سينشق الحزب الديمقراطي عن الصدر ؟!

المشهد السياسي الخميس 02 حزيران 2022 الساعة 12:11 مساءً (عدد المشاهدات 537)

 

بغداد/ سكاي برس

كشف القيادي في تحالف الفتح  المقرب من زعيم منظمة بدر هادي العامري ،النائب السابق حامد الموسوي , عن وجود إشارات وتلميحات كثيرة لقادة الحزب الديمقراطي الكردستاني تؤكد قرب انشقاقه عن التحالف الثلاثي.

وقال الموسوي, ان “مبادرة نيجيرفان بارزاني بشأن الذهاب الى السليمانية لاجل إعادة العلاقة مع غريمة الاتحاد الوطني قد تكللت الزيارة بالنجاح , كذلك حديثه في مؤتمر السلام الذي خلا من المفردات المعتادة للتحالف الثلاثي وإيقاف الحملات الإعلامية المضادة اتجاه الاتحاد الوطني , إضافة الى تصريحات بعض القيادات في الحزب الديمقراطي والتي تؤكد احقية المكون الشيعي باختيار رئيس الحكومة عن طريق اتفاق بين التيار والاطار كلها إشارات وتلميحات تؤكد عن قناعات ترسخت لديه بعدم جدوى بقائه في التحالف الثلاثي ” .

وأضاف,  ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني يبحث في الوقت الحاضر عن ضمانات بشان الملف النفطي وضمان المصالح التركية الأمنية والاقتصادية”، معربا عن اعتقاد بأن “الوصول الى مثل هكذا اتفاق صعب جدا”.

وأوضح الموسوي ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني اتخذ خطوة ذكية للابتعاد عن سطوة الكتلة الصدرية وذلك بتقاربها مع الاتحاد الوطني تحت غطاء توحيد البيت الكردي ” , معتبرا أن “التقارب والاتفاق بينه وبين الاتحاد نافذة للاقتراب من بقية القوى السياسية ومنها الاطار “ على حد قوله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة