Skip to main content

"الحلبوسي" وزيارة لــ "ايران" .. تفاصيل واسرار وابرز الشخصيات التي سيلتقيها !

المشهد السياسي الأربعاء 27 نيسان 2022 الساعة 11:10 صباحاً (عدد المشاهدات 508)

 

بغداد/ سكاي برس

كشفت مصادر سياسية مطلعة  أن رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يعتزم زيارة إيران على رأس وفد عراقي، سيجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين هناك.

ويجري ذلك في وقت يدخل فيه العراق الأسبوع الرابع على التوالي في حالة الانسداد السياسي الذي يعتبر الأكثر تعقيداً منذ سنوات طويلة، بعد قرار زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر تعليق المفاوضات مع تحالف "الإطار التنسيقي" .

وقال عضو في البرلمان العراقي، فضل عدم ذكر اسمه،  إن الحلبوسي سيتوجه اليوم  الأربعاء إلى طهران على رأس وفد برلماني، مبيناً أنه سيبحث مع الجانب الإيراني عدداً من الملفات المهمة، فيما سيكون ملف الأزمة السياسية في العراق حاضراً خلال المباحثات.

إلى ذلك، عُلم  من مصادر إيرانية أن الحلبوسي سيلتقي رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، والأمين الأعلى للمجلس القومي الإيراني علي شمخاني، مرجحة أن "يعقد الحلبوسي اجتماعاً مع كل من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، والرئيس إبراهيم رئيسي".

وأكدت المصادر أن "الوضع العراقي الداخلي والعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، ستكون حاضرة خلال المباحثات، لكن التركيز سينصب على بحث الوضع السياسي الداخلي في العراق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة