Skip to main content

طقس العراق لــــ الاسبوع الحالي اجواء غائمة مع فرص لتساقط الامطار

شؤون محلية الأربعاء 21 كانون أول 2022 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 8209)

سكاي برس 

اعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأربعاء، تقريرها الخاص بتأثر البلاد ابتداءً من اليوم باندماج منخفضين جويين قادمان من البحر الاحمر والبحر المتوسط.

وجاء في التقرير ، أنه “من المتوقع ان تتأثر البلاد بالمنخفضين الجوين ليكون الطقس يوم الاربعاء للمنطقتين الوسطى والجنوبية غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية من بعد الظهر، اضافة الى يوم الخميس سوف يكون الطقس غائما مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتتخلله فترات تحسن خلال الليل”.

وتابع التقرير، أن “البلاد ستشهد يوم الجمعة ازدياد تأثير المنخفض الجوي بعد الظهر ليكون الطقس غائما مع تساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية مع احتمال حدوث سيول في تلك المناطق ومنها (ديالى، العمارة، واسط، البصرة، السماوة)”.

وأضاف، “وسيكون الطقس يوم السبت غائم مصحوب بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة في الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية وينحسر تأثير هذا المنخفض ويتحسن تدريجيا ظهرًا فضلًا عن الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة من 20-30 كم /س تنشط أحيانا الى 30-40 كم /س اما بالنسبة لدرجات الحرارة ستنخفض بحدود 2-3 درجة مئوية”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك