Skip to main content

السوداني .. حكومتنا عازمة على انهاء الممارسات التي تمثل عقبة امام القطاع الخاص

المشهد السياسي الأحد 13 تشرين ثاني 2022 الساعة 12:03 مساءً (عدد المشاهدات 953)

سكاي برس 

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، عن عزم الحكومة بإنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية القطّاع الخاص.

وذكر بيان لمكتب السوداني ، أن الأخير التقى عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب المشاريع في القطّاع الخاص، وجرى خلال اللقاء التباحث في الواقع الاقتصادي الوطني، وآفاق عمل القطّاع الخاص وإسهامه في توسعة فرص العمل والتنمية، وأهم العقبات والتحديات التي تواجهه".

وكشف السوداني في كلمة له خلال اللقاء، عن "عزم الحكومة إنهاء الممارسات الخاطئة التي تمثل عقبة في طريق تنمية هذا القطّاع الاقتصادي الحيوي"، داعياً الى أن "تكون مشاريع القطاع الخاص متّسقة مع طبيعة التحديات الاقتصادية والاحتياجات التي يواجهها المواطن".

وأعرب عن "قناعته بأنه لا يمكن تصحيح مسارات الدولة الاقتصادية ما لم يكن القطاع الخاص شريكاً أساسياً في هذا التصحيح والإصلاح".

وأكد أن "الفرصة ستكون متاحة ومدعومة من الحكومة للدخول في شراكة بنّاءة مع هذا القطّاع الوطني، الذي يُعوّل عليه كثيراً في تقليل نسبة البطالة، وتوفير تنمية وطنية مستدامة تسهم في تأمين الاستقرار والسلم الاجتماعي"، مشدداً على أن "المشاريع ستخضع للمنافسة العادلة على أساس مبدأ تكافؤ الفرص وبعيداً عن الاحتكار".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك