Skip to main content

وفاة الفنان السعودي خالد سامي عن عمر ناهز الــ 60 عام

منوعات السبت 22 تشرين أول 2022 الساعة 12:39 مساءً (عدد المشاهدات 1133)

سكاي برس 

نعى نجوم الفن والجمهور السعودي ، وفاة الفنان خالد سامي بعد معاناة مريرة وطويلة مع المرض استمرت لنحو ثلاث سنوات.

وأعلنت عائلة النجم السعودي رحيله عن عمر ناهز الستين عاماً تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً في الدراما والمسرح والسينما في السعودية ومصر وسوريا والكويت.

وتوفي الفنان المعروف، عن عمر ناهز الستين عاماً، كان خلال أربعة عقود تقريباً منها، من أبرز فناني بلده، وأنجز العديد من الأعمال الفنية في التلفزيون والمسرح في السعودية ومصر وسورية والكويت، قبل أن يبعده المرض عن الفن نهائياً منذ العام 2019.

كما كان له تجربة في السينما في عام 2006 حيث شارك ببطولة الفيلم الكوميدي الدرامي كيف الحال مع المخرجة هيفاء المنصور.

ويعد الراحل من أبرز نجوم الدراما والتلفزيون في السعودية، وله حضور لافت في عدة أعمال بارزة، بينها السلسلة الشهيرة ”طاش ما طاش“ و ”شباب البومب“، والمسلسل الدرامي المصري بوابة المتولي وهو أحد نجوم مسرحيتي "تحت الكراسي" و"عويس التاسع عشر" في الثمانينات.

وواجه سامي مشاكل صحية منذ منتصف العام 2019، دخل على إثرها إلى المستشفى عدة مرات، فيما كان يستعد قبيل ظهور فيروس كورونا في المملكة والعالم للسفر إلى الصين لزراعة كلى جديدة له، حيث عاني من قصور كلوي بسبب تليف في الكبد يعاني منه، قبل أن تتأجل تلك الرحلة.

لكن مطلع العام الماضي، تدهورت حالته الصحية بشكل كبير، ليتم نقله لمستشفى الحرس الوطني بالعاصمة الرياض، وبعد إجرائه عملية زراعة كبد، دخل في غيبوبة ومكث بالعناية المركزة، قبل أن يستيقظ، وتستقر حالته مع فقدان للوعي والذاكرة في بعض الأحيان وحضور لهما في أحيان أخرى، قبل أن يفارق الحياة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة