Skip to main content

ابرز ماجاء في قرارات مجلس الوزراء

المشهد السياسي الأربعاء 19 كانون ثاني 2022 الساعة 14:23 مساءً (عدد المشاهدات 1812)

سكاي برس /

اولا/ الموافقة على إعفاء المركبات الهجينة حصراً من أجور لوحات التسجيل المرورية، وبنسبة 100%، وينفذ هذا القرار بدءًا من تاريخ اصداره.

ثانيا/ تطبيق قرار مجلس الوزراء (21 لسنة2021) بشأن الصلاحيات المبينة في الفقرة (2) من القرار آنفاً، بدءًا من تاريخ إصدار هذا القرار ولغاية 30 أيلول 2022.
وكان قرار مجلس الوزراء المذكور قد خوّل توزيع الصلاحيات المالية للسيد وزير الكهرباء في قطاعات النقل والتوزيع والإنتاج ومراكز السيطرة والتحكم ضمن الرقعة الجغرافية المحددة، لصالح المسؤوليات في المنطقة الشمالية ومنطقة الفرات الأوسط والمنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية.

ثالثا/ التوجيه بتشكيل لجنة من وزارات المالية والخارجية والتخطيط، إضافة الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتولى دراسة التزامات العراق المالية تجاه المنظمات العربية والدولية وتحديد الأولويات لغرض الإيفاء بها.

رابعا / تنفيذ ماجاء في كتاب ديوان الرقابة المالية الإتحادي المرقم بالعدد (1/1/15/24431) المؤرخ في 3 شباط 2021، ويؤخذ بعين الإهتمام كتاب وزارة الزراعة المرقم بالعدد (96) المؤرخ في 17 كانون الثاني 2022، بشأن المؤتمر الإقليمي (36) لشؤون الشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الفاو.

خامسا / الموافقة على قيام وزارة الشباب والرياضة بالتعاقد مع إحدى الشركات الرصينة التي لديها أعمال مماثلة، إستثناء من اساليب التعاقد المحددة في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، بعد قيام وزارة التخطيط بإدراج مكون ملعب ذي قار الأولمبي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الشباب والرياضة بكلفة أولية قدرها (65) مليار دينار، قابلة للتعديل بالتنسيق بين الجهات المعنية، وأخذ وزارة الشباب والرياضة الاجراءات اللازمة بإحالة المقصرين الى هيئة النزاهة الاتحادية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك