Skip to main content

ايران ..تقصف مواقع لـــ قوات كردية شمال العراق

المشهد الأمني الخميس 09 أيلول 2021 الساعة 12:14 مساءً (عدد المشاهدات 358)

سكاي برس /

اعلنت مواقع إخبارية إيرانية، الخميس، إن قوات الحرس الثوري قصفت صباح اليوم مواقع تابعة لحزب الحياة الحرة الكردستاني المعروف بـ“بيجاك“.

ويعتبر حزب الحياة الحرة الكردستاني من أبرز الأحزاب المعارضة للنظام الإيراني، وينشط في جبال إقليم كردستان شمال العراق.

وذكرت وكالة أنباء ايرانية أن ”قوات الحرس الثوري قصفت صباح اليوم الخميس بطائرات مسيرة ومدفعية مواقع تابعة للجماعات الإرهابية في شمال محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق“، دون الكشف عن وقوع قتلى أو جرحى أو خسائر خلال تلك العمليات.

وتعرف بيجاك على أنها امتداد لحزب العمال الكردستاني الإيراني، وتنفذ عمليات عسكرية داخل الأراضي الإيرانية من حين لآخر وتعتبرها طهران جماعة إرهابية.

وكان قائد القوة البرية في الحرس الثوري الايراني العميد محمد باكبور قد طالب في وقت سابق من هذا الأسبوع، الحكومة العراقية وسلطات إقليم كردستان بمنع الجماعات الكردية المعارضة من تحويل منطقة كردستان إلى ”مرتع لهم لتهديد إيران“، بحسب قوله.

وأكد العميد محمد باكبور أن ”القوات المسلحة الإيرانية سترد بالشكل المناسب“، مطالباً سكان إقليم كردستان العراق بالابتعاد عن مقار الجماعات التي وصفها بـ“الإرهابيين“ حفاظاً على سلامتهم.

وقال العميد باكبور: ”قد نوجه ضربات قوية وموجعة لمواقع الإرهابيين إذا ما تطلب الأمر“.

كما هدد قائد مقر حمزة سيد الشهداء التابع للحرس الثوري، العميد محمد تقي أوصانلو، الثلاثاء، بقصف إقليم كردستان شمال العراق، مضيفاً ”نراقب المجموعات الإرهابية شمال العراق، وفي حال قيامهم بأي عمل غير مدروس سنرد بحزم وجدية“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة