Skip to main content

عبوة ناسفة تستهدف مواطنين في قرية بــ محافظة ديالى

المشهد الأمني الأحد 26 أيلول 2021 الساعة 10:31 صباحاً (عدد المشاهدات 413)

سكاي برس /

افاد مصدر أمني إن ”عبوة ناسفة انفجرت بسيارة حمل كبيرة، في قرية الحد الأخضر بمحافظة ديالى، وبعد وصول عدد من المواطنين إلى موقع التفجير، بدأ عناصر تنظيم داعش بإطلاق النار من أسلحة القناصة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص مدنيين“.

وأضاف المصدر ، أن ”الحادث تسبب أيضاً بجرح أربعة آخرين، بينهم ضابطان في الشرطة المحلية، حيث وصلوا لاستطلاع الموقف وأداء واجبهم“.

ولفت إلى أن قوة أمنية وتعزيزات عسكرية وصلت إلى المنطقة، تحسباً لهجمات أخرى، فضلاً عن نقل جثث الضحايا إلى الطب العدلي، والمصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وتثير هجمات تنظيم داعش مخاوف المدنيين في محافظة ديالى، خاصة القرى النائية والقريبة من الصحاري التي يتحصن فيها عناصر التنظيم، حيث يستغل المناطق القريبة لشن تلك الهجمات.

ويرى خبراء أمنيون أن أسلوب داعش يركز على شغل منطقة أو نقطة محتلة لأطول وقت، لإثبات الجدارة، لكن الأهم بالنسبة للتنظيم هو الظهور في أكثر من منطقة، لتشتيت تركيز الجيش والأجهزة الأمنية.

وعلى الرغم من الحملات المكثفة التي تشنها القوات العراقية ضد بقايا تنظيم داعش، إلا أن مسلحي التنظيم يشنون بين الحين والآخر، عمليات مسلحة ضد أهداف مدنية أو نقاط تفتيش تابعة للجيش العراقي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة