Skip to main content

حراس أمن إيرانيون يتحرشوا جسديا بـــ مفتشات وكالة الطاقة الذرية

عربية ودولية الأربعاء 15 أيلول 2021 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 472)

سكاي برس /

قال دبلوماسيون أوروبيون إن حراس أمن إيرانيين تحرشوا جسدياً بموظفات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، خلال عمليات تفتيش منشآت نووية في إيران خلال الأشهر القليلة الماضية، حسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وأوضح الدبلوماسيون، الذين لم تكشف الصحيفة هوياتهم، أن حوادث التحرش ضد مفتشات الوكالة التابعة للأمم المتحدة لم يبلغ عنها من قبل، وأنها وقعت فى منشأة نطنز النووية الرئيسية في إيران.

ولفت الدبلوماسيون إلى أن حوادث التحرش، شملت "اللمس غير اللائق" من جانب حراس الأمن، وأوامر بخلع مفتشات لبعض الملابس.

وذكر أحد الدبلوماسيين أن أربعة حوادث تحرش منفصلة على الأقل قد وقعت في المنشأة النووية، فيما قال دبلوماسي آخر، إن هناك ما بين4 و5 حوادث من هذا القبيل.

وأشار دبلوماسيون إلى أن الحادث الأول وقع في أوائل يونيو الماضي، وكان الأخير في الأسابيع القليلة الماضية، بحسب الصحيفة الأميركية.

وقالت "وول ستريت جورنال"، إنها اطلعت على مذكرة، وزعتها الولايات المتحدة على أعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قبل اجتماع مجلس محافظيها هذا الأسبوع، تطالب بإنهاء مثل هذا السلوك.

 وجاء في المذكرة الأميركية أن "التحرش بمفتشات الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمر غير مقبول على الإطلاق، ونحثكم بقوة على أن توضحوا في بيانكم الوطني في اجتماع مجلس المحافظين أن مثل هذا السلوك مؤسف ويجب أن ينتهي على الفور".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة