Skip to main content

بايدن .. يتصدى للأزمة الأفغانية مع تزايد اليأس في مطار كابول

عربية ودولية الجمعة 20 آب 2021 الساعة 14:12 مساءً (عدد المشاهدات 1796)

سكاي برس /

في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة تكثيف إجلائها المضطرب في أفغانستان ، من المتوقع أن يتعامل الرئيس بايدن يوم الجمعة مع الغضب بشأن العملية الراكدة ، التي أعاقتها الفوضى في كابول والتأخيرات في واشنطن ، والتي تهدد بقطع السبل بآلاف الأفغان اليائسين للفرار من أفغانستان

 

كما ان ، من المتوقع أن يتحدث  بايدن في الساعة الواحدة بعد  الظهر في واشنطن ، ودافع عن الانسحاب من أفغانستان ، ووعد بعدم التخلي عن الأفغان الذين خاطروا بحياتهم من خلال العمل مع الحكومة الأمريكية خلال الحرب.

سارعت الولايات المتحدة بإرسال قوات وتعزيزات دبلوماسية إلى مطار كابول في الأيام الأخيرة لتسريع إجراءات الحصول على التأشيرات للأفغان. يتفاوض القادة الأمريكيون يوميًا مع نظرائهم من طالبان - المتمردون السابقون الذين حاربوا لما يقرب من عقدين - لضمان وصول الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى المطار.

لكن تطمينات واشنطن تكذب الخوف والعبث على الأرض. الآلاف ينتظرون في خوف خارج بوابات المطار ، حيث هاجم جنود طالبان الناس بالعصي وأعقاب البنادق. بينما كان الأفغان يمسكون بوثائق السفر يخيمون في الخارج وسط نقاط تفتيش تابعة لطالبان وتشابكات من الأسلاك الشائكة ، تم الضغط على الحشود القلقين على الجدران المتفجرة ، مع رفع النساء والأطفال بين أحضان الجنود الأمريكيين على الجانب الآخر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك