Skip to main content

لبنان ..نقدر للعراق موافقته على تزويدنا بالنفط الخام مقابل الخدمات الطبية

المشهد السياسي الخميس 01 نيسان 2021 الساعة 19:38 مساءً (عدد المشاهدات 274)

سكاي برس /

اكد الرئيس اللبناني، ميشال عون، الخميس، استعداده الكامل لتسهيل تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين ​لبنان​ و​العراق​.

وأعرب عون، خلال استقباله في قصر بعبدا ​وزير الصحة​ والبيئة العراقي حسن التميمي، عن أمله في التوصل الى سوق مشتركة بين دول المشرق العربي الذي لطالما سعى إلى تحقيقها سابقا قبل الحروب التي شهدتها دول المنطقة، كاشفا أنه سيعاود درس إمكانية طرح مبادرته ذات الصلة من جديد.

 

وأكد ​الرئيس اللبناني تقديره العالي لجهود الحكومة العراقية وموافقتها على طلب لبنان تزويده ب​النفط​ الخام مقابل الخدمات الطبية، معربا عن أمله في أن يكون التعاون الاقتصادي الإنساني بين وزارتي الصحة اللبنانية والنفط العراقية بداية لتعاون طويل الأمد يفعل في المستقبل القريب لما فيه مصلحة البلدين.

 

الرئيس عون خلال استقباله وفداً عراقياً برئاسة وزير الصحة والبيئة: نقدّر للعراق موافقته على طلب لبنان تزويده بالنفط الخام مقابل الخدمات الطبية، وآمل في التوصل الى سوق مشتركة بين دول المشرق وسأعاود طرح هذه المبادرة .

 

​ووصل وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، في وقت سابق اليوم، على رأس وفد من بلاده إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وبرفقته طائرة محملة بمساعدات طبية عراقية لصالح وزارة الصحة اللبنانية، للمساهمة في جهود مكافحة لبنان لانتشار فيروس كورونا المستجد والتعامل مع الجائحة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة