Skip to main content

اجتماع وزراء خارجية مصر والعراق والأردن في بغداد غدا الاثنين

المشهد السياسي الأحد 28 آذار 2021 الساعة 20:01 مساءً (عدد المشاهدات 267)

سكاي برس /

اعلن  المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف،  الاحد ،إن وزير الخارجية فؤاد حسين سيستقبل غدا سامح شكري وزير الخارجية، ونظيره الأردني أيمن الصفدي لعقد الاجتماع الثلاثي على المستوى الوزاري.

 

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قد ألغى قمة بغداد، التي كان مقررا عقدها أمس، في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك تضامنا مع مصر في حادث قطاري سوهاج.

 

وقال الصحاف، في بيان له، إن مشروع المشرق الجديد يهدف لإعادة موضعة دور العراق ضمن نسق التفاعلات الإقليمية والدولية في إطار وعي المصالح الوطنية السيادية العراقية، كما يكرس لشراكات اقتصادية تستهدف العديد من القطاعات تحقيقاً لاستجابة فاعلة للمتطلبات الوطنية العراقية.

 

وأشار الصحاف إلى أن آلية التنسيق بين القاهرة وبغداد وعمان وستكون على مستوى وزراء الخارجية والتي ستمهد لاجتماع القادة على مستوى الرئاسات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والعاهل والأردني الملك عبدالله الثاني.

 

وأكد أن التنسيق الثلاثي هو تنسيق اقتصادي وليس موجهاً ضد طرف، ويأتي ضمن أهداف السياسة الخارجية العراقية لتحقيق شراكات اقتصادية متعددة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة