Skip to main content

عمليات استباقية ضد عصابات المخدرات وتحديات لكشف مصادر تهريبها

شؤون محلية الجمعة 26 آذار 2021 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 577)

أكدت مديرية مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، الجمعة، تنفيذها عمليات استباقية ضد عصابات المخدرات، فيما أشارت الى وجود تحديات للكشف عن مصادر تهريب هذه المواد ،ودخولها الى البلاد.

وقال مدير التنسيق لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، العميد رعد علي حسين، بحسب الوكالة الرسمية، إن "مديريته ألقت القبض على متهمين اثنين في محافظة ميسان ،وضبطت بحوزتهما (2) كغم من مادتي الكرستال والحشيشة، إضافة الى أنها ألقت القبض على متهمين اثنين آخرين في محافظة الأنبار ،وضبطت بحوزتهما 35 ألف قرص مخدر من نوع الكبتاجون".

وأضاف حسين، أن "عملية ضبط سبعة ملايين قرص من المواد المخدرة في قضاء الرطبة تمت من خلال مفارز من الجيش ،وبالتعاون مع الشرطة المحلية في قضاء الرطبة"، مشيراً الى أن "هذه المفارز تمكنت وبالتعاون مع المواطنين من ضبط شاحنة نوع براد متوقفة في أحد (الباركات) وهي تحمل مواد مخدرة قرابة تسعة كيلوغرامات من مادة الكرستال ،وسبعة ملايين قرص مخدر من الكبتاجون".

وأوضح، أن "هذه الكميات الكبيرة تمثل إنجازاً كبيراً للقوات الأمنية التي تمكنت من ضبطها ،لكنها في الوقت نفسه تمثل مؤشراً سلبياً خطيراً في تدفق كميات كبيرة من المواد المخدرة ،خصوصاً مع المحافظات التي لها حدود مشتركة مع دول الجوار"، مشيراً الى أن" دخول كميات كبيرة من هذه المواد يؤكد وجود فجوة وثغرة أمنية تستوجب تشخيصها ومعالجتها من الجهات الأمنية ذات العلاقة".

  • وأكد، أن "مديرية مكافحة المخدرات تعمل ضمن المدن السكنية في المحافظات والأقضية والنواحي، ولا بد من إيجاد حلول لمعرفة كيفية دخول هذه المواد المخدرة عبر الشريط الحدودي وعبر المنافذ الحدودية".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة