Skip to main content

وزارة الداخلية تعلن تفاصيل جديدة عن اغتيال الكاظمي

المشهد السياسي الاثنين 08 تشرين ثاني 2021 الساعة 09:53 صباحاً (عدد المشاهدات 327)

سكاي برس /

أعلنت وزارة الداخلية ، تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في منزله في المنطقة الخضراء.

ونجا الكاظمي من محاولة اغتيال بوساطة 3 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت منزله في ساعة مُبكرة من صباح امس الأحد، في واقعة هزت المنطقة.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن، إن ”الطائرات المسيرة، التي استهدفت منزل الكاظمي، انطلقت من مناطق شمال وشرقي بغداد، وقطعت مسافة 10 إلى 12 كيلومترًا“.

وأضاف سعد في تصريح تلفزيوني أن ”7 أشخاص أصيبوا جرّاء محاولة الاغتيال“، لافتاً إلى ”مباشرة جهات التحقيق بإجراء عمليات جمع المعلومات اللازمة“.

ومناطق شمال شرق العاصمة، معروفة، بنفوذ وسطوة الفصائل المسلحة فيها، وسيطرتها بشكل تام على مجمل نشاطاتها الاقتصادية.

بدوره، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أن الحكومة العراقية ”تعرف جيدا منفذي محاولة اغتياله وستقوم بكشفهم“.

وقال خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء: إن ”منزلي تعرض الليلة الماضية لاعتداء عبر استهدافه بطائرات مسيرة وجهت إليه بشكل مباشر، وهذا العمل الجبان لا يليق بالشجعان، ولا يعبر عن إرادة العراقيين“.

وأكد الكاظمي ”سنلاحق الذين ارتكبوا جريمة الأمس، نعرفهم جيدا وسنكشفهم، وسوف تصل يد العدالة إلى قتلة الشهيد العقيد نبراس فرمان، ضابط جهاز المخابرات الوطني العراقي“.

وأضاف الكاظمي ”بلدنا يمر بتحديات عديدة ليست وليدة اليوم ولا نتاج هذه الحكومة، وتمكّنا من تفكيك وحل الأزمات الاقتصادية والصحية، وتجاوزنا أزمة انهيار أسعار النفط، والسياسات الخاطئة للحكومات السابقة“، وتابع ”منعنا انزلاق العراق في حرب إقليمية، وتمّكنا من العبور بالبلد إلى بر الأمان، لكن هناك من يحاول أن يعبث بأمن العراق ويريدها دولة عصابات، ونحن نريد بناء دولة“. وفق تعبيره.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة