Skip to main content

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها لـــ الشيخ نواف الصباح

عربية ودولية الاثنين 08 تشرين ثاني 2021 الساعة 12:51 مساءً (عدد المشاهدات 373)

سكاي برس /

افادت وسائل اعلام محلية كويتية اليوم الاثنين ،ان الحكومة الكويتية قدمت استقالة لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.

ونقلت صحيفة القبس عن مصدر حكومي أن الحكومة رفعت استقالتها قبل قليل، إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وأن اجتماع مجلس الوزراء انتهى قبل دقائق، قدم به الوزراء استقالاتهم تمهيدا لرفعها إلى القيادة السياسية.

وكانت الحكومة منخرطة في مواجهة مع نواب من المعارضة الذين أصروا على استجواب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح في مجلس النواب المنتخب.

كان مجلس الوزراء الكويتي أقر، خلال اجتماع استثنائي عقده مساء أمس الأحد، مشروعات مراسيم العفو الأميري عن بعض المدانين بقضايا مختلفة، تمهيداً لرفعها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لإصدار عفو خاص استناداً لنص المادة 75 من الدستور.

وأصدر مجلس الوزراء بياناً رسمياً حول نتائج الاجتماع، أشار فيه إلى موافقة المجلس على مشروعات المراسيم اللازمة ”تنفيذاً لتوجيهات الأمير الذي استخدم حقه الدستوري بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت عليهم أحكام قضائية“.

وكشفت صحيفة ”القبس“ نقلاً عن مصادر بأن الفئات التي سيشملها العفو الخاص المرتقب إصداره، هم ”مدانون متواجدون في تركيا ومحكومون في التستر على خلية العبدلي“.

وبينت المصادر التي لم يتم الكشف عن هويتها، أن المتسترين على خلية العبدلي ”بعضهم سيحصلون على عفو، وآخرون تخفيض مدة الحكم“.

وتوقَع بعض المحللين ”أن يصدر العفو الخاص اليوم الإثنين، وتتبعه استقالة الحكومة الثانية التي رافقت مجلس الأمة الحالي“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة