Skip to main content

بشكل قانوني .."الفتح" يرفع دعوى قضائية لإلغاء نتائج الانتخابات

المشهد السياسي الأحد 21 تشرين ثاني 2021 الساعة 11:46 صباحاً (عدد المشاهدات 284)

سكاي برس /

أعلن تحالف الفتح ، رفع دعوى قضائية ، لإلغاء نتائج الانتخابات في العراق.

وأجرى العراق انتخابات نيابية الشهر الماضي، وما زالت الخلافات جارية بشأن نتائجها، خاصة من قبل الفصائل المسلحة الموالية لإيران، التي ترفض الاعتراف بها جملة وتفصيلا.

وقال القيادي في التحالف سعد السعدي إن ”تحالف الفتح قدم بشكل رسمي طلبا وشكوى إلى المحكمة الاتحادية العليا؛ من أجل إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة؛ بسبب التزوير والتلاعب الكبير والخطير الذي حصل في هذه النتائج“.

وأضاف السعدي أن ”الطلب تم مع إرفاق الكثير من الأدلة والوثائق التي تثبت وجود التزوير والتلاعب، وننتظر رأي المحكمة بهذا الخصوص، خصوصاً أن الهيئة القضائية أصدرت قرارات عديدة أثبتت وجود التزوير والتلاعب.

ويأتي هذا الإجراء بعد اعتصامات عنيفة شهدتها العاصمة بغداد، خاصة في محيط المنطقة الخضراء؛ اعتراضاً على نتائج الانتخابات، كما يأتي وسط تهديدات مبطنة تم توجيهها لمفوضية الانتخابات التي طالبتها الكتل الخاسرة بإعادة العد والفرز اليدوي، في وقت سابق.

ومؤخرا، أعلنت مفوضية الانتخابات انتهاءها من الفرز والعد اليدوي لأصوات الناخبين في لجان الاقتراع التي قدم مرشحون وقوى سياسية طعوناً بشأن صحتها، ثم رفعت الطعون والتوصيات الخاصة بها إلى الهيئة القضائية للانتخابات لحسمها نهائياً.

وهذه هي المرة الأولى من نوعها التي يرفع فيها تحالف الفتح، بشكل قانوني، دعوى لإلغاء نتائج الانتخابات، حيث تسعى تلك القوى إلى إعادة الاقتراع في موعده الدوري من العام المقبل، بداعي حصول تزوير لهذه الانتخابات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة