Skip to main content

بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

المشهد السياسي الخميس 18 تشرين ثاني 2021 الساعة 18:02 مساءً (عدد المشاهدات 520)

سكاي برس /

في كلمة له طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بضرورة حل جميع الفصائل المسلحة في العراق خلال الفترة المقبلة لكي لا تثير الفوضى بالبلاد.

وقال الصدر لتصفية ميليشيات الحشد الشعبي من العناصر المسيئة بداخلها، بالإضافة إلى حل جميع الميليشيات المسلحة.

وحذر زعيم التيار الصدري ،في وقت لاحق من أى تدخل إقليمى أو دولى فى ‏شئون بلاده، خاصة فيما يتعلق بتشكيل الحكومة العراقية‎.

وتوعد الصدر في بيان «الدول التي تتدخل بالشأن العراقي باللجوء إلى تقليص ‏التعاملات ‏الاقتصادية والدبلوماسية معها، وغيرها من الإجراءات الصارمة المعمول بها دوليا ‏وإقليميا‎».

وقال إن «دول الجوار ذات التدخل الواضح في الشأن العراقي، سنفتح معها حوارا عالي ‏المستوى لمنع ‏التدخلات مطلقا، فإن استجابت فهذا مرحب به وإلا فسنلجأ للطرق الدبلوماسية ‏والدولية لمنع ذلك‎».

وحصدت الكتلة الصدرية التى يتزعمها رجل الدين مقتدى الصدر، 73 مقعداً فى الانتخابات ‏التشريعية التى جرت فى الـعاشر من الشهر الجاري‎.‎‏ وجاءت الكتلة الصدرية فى الصدارة فى ‏الانتخابات التشريعية.

 وذلك بفارق كبير عن أقرب منافسيه من القوى الشيعية والسنية‎.‎‏ وجاءت ‏الانتخابات التشريعية الأخيرة، قبل توقيتها الدستورى بثمانية أشهر، استجابة للمطالب ‏الاحتجاجية الغاضبة التى اندلعت فى خريف 2019 التى اندلعت فى الأساس احتجاجاً على التدخلات الإيرانية فى ‏العراق.‏

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة